نبذة عن الإدارة

نبذة عن الإدارة

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان إحدى حلقات منظومة وزارة الداخلية في الدولة لتنظيم دخول و إقامة و مغادرة الأجانب لإقليم دولة الإمارات العربية المتحدة ، و قد اجتازت مراحل تاريخية نوجزها في:

  • بدأت أعمال تنظيم مهام الإقامة وشؤون الأجانب في ديوان حاكم الإمارة في عام 1956.
  • خصص مكتب للجوازات و الأجانب في منزل مستشار الحاكم / سعادة عبدا لله أمين الشرفاء عام 1968.
  • تم ضم المكتب للهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية عام 1973.
  • انتقلت إلى مبنى إدارة الجنسية و الإقامة عجمان في منطقة الراشدية عام 1976. وانتقلت الإدارة العامة لمبناها الحالي في منطقة الجرف عام 2005.

تسعى الإدارة العامة لتغطية خدماتها لكافة المناطق الجغرافية في إمارة العجمان، وذلك من خلال مبناها الرئيسي في منطقة الجرف، والتي تضم الوحدات الخدمية التالية: قسم أذون الدخول، قسم الإقامة، قسم المعلومات والمتابعة.

  • قسم مراقبة جوازات منفذ ميناء عجمان.
  • مكتب جوازات ميناء عجمان.
  • مكتب جوازات الحميدية.
  • مكتب جوازات المنامة (مبنى البلدية).
  • مكتب جوازات مصفوت (مركز سند الحكومي).